برامج التمكين المهني

برامج التمكين المهني

برامج التمكين المهني

تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة مهنيًا من خلال برامج تدريبية احترافية مع التطبيق الميداني بسوق العمل ومساعدة المتميزين على تحويل ما تدربوا عليه إلى مشروعات خاصة بهم.

صيانة الجوالات

تدريب الأشخاص ذوي الإعاقة لتعلم مهنة صيانة الجوالات والعمل على تمكينهم لسوق العمل والاعتماد على أنفسهم وتأهيلهم لفتح مشاريع صغيرة تكون لهم داعمًا ماديًا وتجعل منهم أشخاص منتجين في المجتمع. يتم تنفيذ هذا البرنامج وفق دورة تدريبية مدتها خمسة أسابيع مكثفة بواقع ساعتين يوميًا تتكون من جزئيين الجزء الأول مدته ثلاثة أسابيع، يتعرف المتدرب فيها على كافة التفاصيل المتعلقة بصيانة الجوالات من أجل أن يكون المتدرب قادرًا على صيانة جميع أنواع الأجهزة اللوحية وكيفية فكها وتركيبها وبرمجتها. والجزء الثاني لمدة إسبوعين يتم التدريب على أجهزة البوكسات التي تقوم بشرخ المخططات الداخلية للجوالات والقدرة على زراعة أرجل الآيسيات وغيرها.

الكروشيه

تجد المرأة صعوبة في الحصول على فرص عمل في السوق السعودي أو توفر الأماكن التدريبية الفنية العالية لملء فراغ الوقت لهن وإشغالهن بأعمال مبتكرة ذات تفاصيل فنية لافتة ورغم وجود المهارات والأعمال اليدوية قليلة التكاليف والقابلة للتطور والاستيعاب في السوق لذلك كان من أهم أهداف المشروع هو تأهيل الكوادر النسائية من السيدات والفتيات من ذوات الإعاقة والاحتياجات الخاصة لسوق العمل والكسب المادي بمهارات يدوية عالية ومبتكره. وإتاحة الفرصة لهن للعمل والكسب المادي بأقل الامكانيات أو من بيتها وتقديم الدعم والمشورة الفنية والتسويقية المناسبة لهن.

Wordpress Social Share Plugin powered by Ultimatelysocial
Twitter
YouTube
Instagram
Telegram
Skip to content